منتديات دفاتر التربوية
forum
لوحة المفاتيح العربية

مساحة اعلانية مركز تحميل دفاتر
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية مساحة اعلانية


اضف بريدك الالكتروني ليصلك جديد المنتدى


اعلان عن إبداء اهتمام :مركب سكني لفائدة أسرة التربية و التكوين بمدينة الحسيمة





 
العودة   منتديات دفاتر التربوية بالمغرب > قسم الابداع و المهارات > دفتر الطفل:
الملاحظات

 
 




الكلمات الدلالية (Tags)
مدرسية, الإرشاد, عبارات, إرشادية, والتوجيه،
إضافة رد
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
غير مقروء 07-11-2010, 19:33
الصورة الرمزية نسمة المنتدى
 
نسمة المنتدى
مراقبـة عامـة
لمياء ابن الخلقي
عضو فريق التصميم
عضو لجنة المسابقات

طاقم التوثيق الدفاتري



  نسمة المنتدى متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 79514
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الـــــدولـــــــــــة : خريبكة: في قلـ دفاتر ـب
المشاركـــــــات : 47,942 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 24123
قوة التـرشيــــح : نسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond repute
قلوب عبارات الإرشاد والتوجيه، عبارات إرشادية مدرسية

عبارات الإرشاد والتوجيه

· قال تعالى ( من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد ) .

· قال صلى الله عليه وسلم ( من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع ) .
· الصدق طريق الجنة والكذب طريق النار .
· أوصى الإسلام بالجار فعليك بتقديره ومراعاة حقوقه .
· إماطة الأذى عن الطريق صدقة ,
· الدال على الخير كفاعله .
· عوّد نفسك على القراءة في أوقات الفراغ .
· عامل الناس كما تحب أن يعاملوك .
· العمل باليد خير الأعمال .
· خالق الناس بخلق حسن .
· توكل على الله في جميع الأمور .
· المحافظة على البيئة واجب على الجميع .
· الصلاة عماد الدين فحافظ على أدائها مع الجماعة .
· من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله فحرص على النوم المبكر لتضمن الاستيقاظ لهذه الفريضة .
· بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا والآخرة .
· السيرة النبوية منهج لسلوك المسلم فاقتدِ بها .
· آية المنافق ثلاث ( إذا حدّث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا أؤتمن خان ) .
· احترام المواعيد ودقتها خلق إسلامي يجب أن تتحلى به .
· وما توفيقي إلا بالله .
· من خلق المسلم احترام الصغير للكبير وعطف الكبير على الصغير .
· زيارة المريض واجب يحثنا عيه ديننا الحنيف .
· قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله) .
· العاقل يعتمد على عمله ، والجاهل يعتمد على أمله .
· الأمانة والصدق والإخلاص خصال للمسلم يجب التحلي بها .
· كل قول أو عمل يرضي الله فهو عبادة .
· القرآن الكريم مصدر النور والهداية للمسلم فخصص وقتاً يومياً لتلاوته وحفظه .
· الاستقامة طريق أولها السلامة وآخرها الجنة .




· من أحب الازدياد من النعم فليشكر الله .
· التدخين مضر بالصحة منتن للرائحة متلف للمال فاحذره تسلم .
· حب القرآن وحب ألحان الغناء في قلب عبد لا يجتمعان .
· العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر .
· ترحّل من الدنيا بزاد من التقى * * * فعمرك أيام وهنّ قلائل
· من تواضع لله رفعه ، ومن تكبر وضعه .
· هل تعلم أن التدخين يسبب سرطان الرئة وأمراض القلب والدماغ ؟
· التائب من الذنب كمن لا ذنب له .
· من اشتاق إلى الجنة سارع إلى الخيرات .
· مآسي المخدرات . . يندى لها الجبين ، وتدمع منها العين .
· ثواب الآخرة خير من نعيم الدنيا .






توقيع » نسمة المنتدى
رد مع اقتباس

غير مقروء 07-11-2010, 19:34   رقم المشاركة : ( 2 )
نسمة المنتدى
مراقبـة عامـة
لمياء ابن الخلقي
عضو فريق التصميم
عضو لجنة المسابقات

طاقم التوثيق الدفاتري



الصورة الرمزية نسمة المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 79514
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الـــــدولـــــــــــة : خريبكة: في قلـ دفاتر ـب
المشاركـــــــات : 47,942 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 24123
قوة التـرشيــــح : نسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond repute


نسمة المنتدى متواجد حالياً

افتراضي


عبارات إرشادية مدرسية
.
· تناول طعام الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم .
· النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي .
· ترتيب كتبك وأدواتك المدرسية وملابسك قبل النوم يساعدك على الحضور المبكر إلى المدرسة .
· متابعة شرح المعلم بانتباه وتسجيل الملاحظات يساعد على النجاح والتفوق .
· غياب الطالب وتأخره عن الحصص يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي .
· إن المحافظة على الكتب والدفاتر عنوان للطالب ودليل على اهتمامه .
· المشكلات تبدأ صغيرة ثم تكبر فبادر باستشارة المرشد الطلابي .




· إن المشاركة في الدرس مع المعلم تساعدك على الفهم وتنمية الثقة في النفس .
· المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك .
· المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال بع عند الحاجة .
· تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم .
· التأخر الصباحي مضيعة للوقت ومقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم فلا تتأخر .
· إن المشاركة في النقاش داخل الفصل مع المعلم يساعدك على الثقة في النفس وعدم النسيان .
· الواجبات المدرسية تهدف إلى ترسيخ المعلومات والتدريب على طريقة الحل الصحيح والتحقق من فهم الطالب للدرس فاحرص على أدائها في أوقاتها .
· الانتباه للمعلم أثناء الشرح وتسجيل الملاحظات يساعد على ترسيخ المعلومات .
· العلاقة الجيدة مع المعلمين والطلاب تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
· مذكرة الواجبات عملت من أجلك فاحرص على التدوين فيها والمحافظة عليها .
· إن المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب المجتهد النظيف .
· إذا كنت تشتكي من مصاعب صحية فحاول الاتصال بالمرشد الطلابي ليتمكن من مساعدتك .
· صحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ، والوحدة خير من جليس السوء .
· الزيارة المدرسية للمكتبة المدرسية تزيد من سعة اطلاعك وتنمي ثقافتك .
· المدرسة بيت لك ولزملائك من بعدك فحافظ على موجوداتها من أثاث وأدوات .
· إن نتائج التقارير هي فرصة للطالب لتحديد مستواه في كل مادة والسعي لتطويرها إلى الأفضل .
· متابعة ولي أمر للطالب عنصر أساس في نجاحه وتفوقه .
· التقرير يهدف إلى إشعارك بجوانب القوة والضعف في دراستك من أجل مساعدتك لتحقيق الأفضل في بقية العام الدراسي .
· التقرير يوضح جوانب القوة والضعف في مستواك الدراسي فاحرص على مضاعفة الجهد لتحقيق النجاح والتفوق .
· اطلاع ولي الأمر على المذكرة وكتابة الملاحظات يساعد على توفير الرعاية الملائمة للطالب .
· كن قدوة حسنة لإخوانك وزملائك .
· الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فعالاً فيها .
· إشراف ولي الأمر ومتابعته لابنائه داخل البيت وخارجه يوفر لهم الوقاية من المشكلات التي قد يتعرضون لها .
· متابعة ولي الأمر واهتمامه من العوامل الأساسية في نجاح الطالب وتفوقه .
· التزم دورك ولا تتقدم على من سبقك ففي ذلك احترام لنفسك وللآخرين .
· حافظ على نظافة فصلك ومدرستك .
· احترام المعلم وتقديره واجب على المتعلم .
· العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
· الطعام غذاء الجسم والقراءة غذاء العقل .
· أخي ولي الأمر / احرص على اتقان ابنك للمهارات المطلوبة في الصفوف الأولية .

· الرياضة لا تهدف إلى الترويح فقط بل تهدف إلى بناء الجسم الصحيح وتهذيب الأخلاق .





توقيع » نسمة المنتدى
  رد مع اقتباس
غير مقروء 07-11-2010, 19:36   رقم المشاركة : ( 3 )
نسمة المنتدى
مراقبـة عامـة
لمياء ابن الخلقي
عضو فريق التصميم
عضو لجنة المسابقات

طاقم التوثيق الدفاتري



الصورة الرمزية نسمة المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 79514
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الـــــدولـــــــــــة : خريبكة: في قلـ دفاتر ـب
المشاركـــــــات : 47,942 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 24123
قوة التـرشيــــح : نسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond repute


نسمة المنتدى متواجد حالياً

افتراضي


عبارات يمكن توظيفها أثناء الأسبوع التمهيدي


العبارات الآتية يمكن توظيفها أثناء الأسبوع التمهيدي بالمدرسة .

أسرة المدرسة ترحب بالتلاميذ المستجدين وأولياء أمورهم الكرام .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي الأب :
الأسبوع التمهيدي لاستقبال التلاميذ المستجدين بالصف .
. الأول مسؤولية مشتركة بين المدرسة وولي أمر الطالب .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي الأب :
يهدف برنامج الأسبوع التمهيدي إلى تخفيف الشعور بالخوف و إيلاف .
الطلاب الجو المدرسي بشكل تدريجي يبعث على الألفة والطمأنينة
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

الأسبوع التمهيدي يكون لدى التلاميذ اتجاها إيجابيا نحو المدرسة ويكسبه خبرات مدرسية مبكرة وتسرع من عملية التكيف المدرسي
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي الأب :
احرص على أن يتناول ابنك طعام الإفطار قبل الخروج من المنزل صباحاً .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي ولي أمر الطالب :
تذكر أن ابنك يجب أن ينام في الليل مبكراً .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي الأب :
بلغ المرشد الطلابي بالمدرسة عن أي عاهات أو تطورات في حيات ابنك .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي ولى أمر الطالب :
لا تقلق عندما ترى ابنك خائفا وباكيا ، فهذه ردة فعل طبيعية .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

عزيزي الأب :
تذكر دائما أن ابنك داخل المدرسة في أيدٍ أمينة .
( التوجيه والإرشاد بالمدرسة
نصائح إرشادية
عزيزي الطالب :
بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا و الآخرة
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الغياب ولو كان يسيراً يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي




جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
النشاط المدرسي مجال خصب لاكتشاف قدراتك ،،، فأحرص على المشاركة فيه
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن مشاركة ولي الأمر للمدرسة في رعايتها عون لتحقيق النجاح والتفوق
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
التأخر في الحضور مقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم و إضعاف لمستوى الطالب وإشعال المدرسة …..فلا تتأخر
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب ودليل على اهتمامه ونظافته
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
القراءة الحرة نافذتك إلى الماضي والحاضر والمستقبل ،،،، فخصص لنفسك وقتاً دائماً للقراءةوالإطلاع
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الالتزام بقواعد المرور وإرشاداته من قبل قائد السيارة والمشاة يساعدان بإذن الله - على حماية الأرواح
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الصديق الصالح عون لصديقه على الخير فأحرص على اكتساب صداقته
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
مصاحبة رفاق السوء لا تثير الشبه فحسب وإنما توقع في المهالك
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
لا تنس بسم الله الرحمن الرحيم في أول الطعام والحمد لله في آخره وكذلك في كل أمرك
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الأمانة والصدق والإخلاص خصال - يجب التحلي بها
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
كل قول أو فعل عمل يرضي الله فهو عبادة يثاب عليها المسلم
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك وبناء مستقبلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الوقت هو الحياة فاذكر أهميته وحافظ عليه بالمفيد من القول والعمل
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فاعلاً فيها
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن المواد الملونة المضافة إلى العصائر والمأكولات الخفيفة ذات أضرار بالغة على الصحة فأحذرها وحذر إخوانك منها
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً من
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال به عند الحاج
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إذا كان الطعام غذاء الجسم فالقراءة غذاء العقل ومنفعته
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الطالب المثالي هو المجد في دراسته الحسن في أخلاقه القدوة في تعامل
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
المحافظة على نظافة البيئة ومواردها الطبيعية عنصر مهم للصحة الجيدة وعنوان للمجتمع الواعي
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
المياه ثروة ينبغي المحافظة عليها واستهلاكها بقدر الحاجة " ولا تسرف ولو كنت على نهر جار "
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
احترام المعلم وتقديره واجب على كل مسلم وعلى المتعلم بوجه خاص
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
احترام المواعيد والدقة فيها خلق إسلامي يجب أن نتحلى بهما على الدوام
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الاعتذار لغيرك عن الخطأ يزيل ما يعلق في النفوس ويقيم أسساً لعلاقة جيدة
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الحلم والتروي عند الغضب يقيك الزلل ويبعدك عن كثير من المشاكل
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
طالب المرحلة الثانوية رجل يستطيع تحمل مسئولية نفسه ومشاركة والديه في رعاية أخوته وتدبيرأمورهم
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
السباك والنجار والكهربائي وأمثالهم أيد تسهم في صناعة مستقبل الوطن وبنائه
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إنما تتقدم الأمم بالاعتماد على أبنائها فتأكل ما زرعوا وتستخدم ما صنعوا
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الاختبار جزء من العملية التعليمية لا ينبغي الخوف منه بل الاستعداد له
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن المحافظة على اسوار المدرسة والحي نظيفة دليل على قوة حسن الانتماء لهذا البلد والمحافظة علىمقدراته
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الاستعداد الجيد والمبكر لأداء الاختبارات يزيد من فرص النجاح والتفوق بإذن الله
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن القلق الشديد من الاختبار يؤدي إلي ضعف التركيز فلتستعن بالله وحاول أن تثق بنفسك وقدراتك وتذكر أن لكل مجتهد نصيب
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
تعاطي المخدرات معصية للخالق وتخريب للعقل ومهلكة للنفس…… فالحذر الحذر منها
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
الاقتصاد في استهلاك الكهرباء يسهم في تخفيف الأعباء على الأسرة كما يسهم في دعم الاقتصادوالوطني


عزيزي الطالب :
الكتابة المؤذية على الجدران تنم عن سوء التصرف وعدم احترام شعور الآخرين
جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

عزيزي الطالب :
إن ربط حزام السلامة يساعد - بإذن الله – على حماية الأرواح والتخفيف من الإصابات






توقيع » نسمة المنتدى
  رد مع اقتباس
غير مقروء 07-11-2010, 19:38   رقم المشاركة : ( 4 )
نسمة المنتدى
مراقبـة عامـة
لمياء ابن الخلقي
عضو فريق التصميم
عضو لجنة المسابقات

طاقم التوثيق الدفاتري



الصورة الرمزية نسمة المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 79514
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الـــــدولـــــــــــة : خريبكة: في قلـ دفاتر ـب
المشاركـــــــات : 47,942 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 24123
قوة التـرشيــــح : نسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond reputeنسمة المنتدى has a reputation beyond repute


نسمة المنتدى متواجد حالياً

افتراضي

هذه عبارات تجدي نفعاً مع الصغيرات والصغارمن الطلاب المرحلة الإبتدائية

أرجو أن تعم بها الفائده ¯¯¯

صغيرتي
أهلاً بكن
في بيتكن
الثاني
بسم الله
و
الحمد لله
ما يقال عند دخول الخلاء ( الحمام ) ((اللهم أني أعوذ بك من الخبث و
الخبائث ))

ما يقال عند الخروج من الخلاء
( الحمام )
(غفرانك)
طالبتي
عند صعود الدرج
أو النزول يجب التزام
الهدوء ..
وذلك للحصول على السلامة من الوقوع
أو الإصابة بأذى ..

طالبتي العزيزة :
الجري بالدرج والتدافع عند الصعود أو النزول قد يكون سبب
لإصابات خطيرة ..

طالبتي
المأكولات من نعم الله علينا فلا ترمي بها على الأرض وضعيها في السلال المخصصة لذلك..


طالبتي
الإذاعة
منك وإليك فأنصتي وخذي الفائدة


صغيرتي
التأخير الصباحي ليس بذي فائدة فلا تتأخري صباحاً أو نهاية اليوم ..

طالبتي
غيابك عن المدرسة والحصص يؤدي إلى عدم الفهم وبالتالي انخفاض المستوى..

طالبتي
المدرسة بيت لك ولزميلاتك من بعدك فحافظي على موجوداتها من أثاث وأدوات ..

طالبتي
الطالبة المثالية
هي المتفوقة في درستها الحسنة في أخلاقها و القدوة في تعاملها ..


طالبتي
تخيري الصديقات الصالحات ، فصحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ..



طالبتي العزيزة :
تنظيم الوقت والاستعداد المبكر للاختبارات والجد والاجتهاد مفاتيح النجاح بأذن الله ..

طالبتي العزيزة : تناولك الإفطار قبل الحضور إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم وزيادة التحصيل ..
طالبتي
المعاملة الطيبة والعلاقة الجيدة مع الزملاء والمعلمات تمنحك الثقة بالنفس والاحترام من الجميع ..

طالبتي العزيزة :
لا تؤخري عمل اليوم للغد وراجعي دروسك أولاً بأول ..
صغيرتي : ترتيب الكتب
والأدوات المدرسية والملابس قبل النوم يساعد على الحضور المبكر إلى المدرسة..

النظافة من الإيمان
فكوني طالبتي كاملة الإيمان
بالمحافظة على النظافة..
صغيرتي :
داومي على قراءة القرآن والأذكار فهي حرز لك من الشيطان ..

طالبتي العزيزة :
النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي ..

المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالبة المجتهدة النظيفة





قالوا في المثل :
ثمرة الأدب العقل الراجح
وثمرة العلم العمل الصالح ..
طالبتي العزيزة :
الوحدة
خير من جليس السوء..




توقيع » نسمة المنتدى
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات مؤلمة!!! amine25 مختارات أدبية متفرقة 0 21-12-2009 08:50
عبارات النجاح شروق الشمس دفـتـر المواضيع الـتربـــوية الـعــــامة 1 26-09-2009 14:04
عبارات من ذهب ممرضة دفتر المواضيع العامة والشاملة 2 05-03-2009 13:53


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 10:59 بتوقيت الدار البيضاء

dafatir


يسمح بالنقل بشرط ذكر المصدر - جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاترdafatir © 2012 / جميع المشاركات والمواضيع لا تعبر بالضرورة عن رأي منتديات دفاترالتربويةولكنها تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ..

Powered by vBulletin® - Copyright © 2014, Jelsoft Enterprises Ltd ,Designed by Simo