صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 11
  1. #1
    مشرفة دفاتر المرأة المغربية
    عضوة لجنة شؤون المرأة الدفاترية
    الصورة الرمزية hnikate
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    5,577

    قلوب أفكار رائعة لتقديم الفواكه بأنواعها بالصور




    رحبي بضيوفك بطرق مبتكرة
    أفكار مبتكرة لتقديم الفواكه بأنواعها




    الفواكه بأنواعها من أكثر الأشياء التى تفضلها ربة المنزل لتقديمها للضيوف خلال الزيارات العائلية ،ولكن المرأة اليوم تبحث دائماً عن طرق مبتكرة فى التقديم تميزها عن غيرها ، وفى الوقت نفسه لا تأخذ منها كثيراً من المجهود ،

    وإذا كنتِ من عشاق الإبهار والتميز فى العزومات أو الاحتفالات أوعند استقبال الضيوف وترغبين فى إسعاد الصغار قبل الكبار ، دعينا نساعدك على أداء هذه المهمة.

    يؤكد خبراء فنون الطهي أن ترتيب الفواكه فن يحتاج لذوق خاص ،وفى البداية يجب اختيار الفواكه المحببة إلى قلوب ضيوفك ، أيضاً يلعب ترتيب الألوان دور فى حسب شكل السله او الصينيه المقدمة ، كما يمكنك إضافة بعض الاكسسوارات للتزين مثل الشرائط, القش,والأوراق الملونه,الفواكه المجففة الكريمة أوالزهور ، وأبسط طرق التقديم هي تقطيع الفواكة متنوعة قطع صغيرة و ترتيبها في سلة بشكل أنيق و تقديمها مع شوك صغيرة خاصة للأطفال ، وإليكِ بعض الأشكال الشهية من كوكتيلات الفواكه.





















    من خلال الأفكار السابقة يمكنك استخدام البطيخ أو الشمام كوعاء لتقديم سلطة الفواكة أو الأيس كريم ، أما الشمام يمكنك تقطيع الثمرة من أعلى و جزء بسيط من الأسفل لعمل القاعدة بعد غسل الثمرة ، ثم أفرغي محتوياتها وحشوها وتجميلها حسب الرغبة.

    البطيخ يفرغ بنفس الطريقة إلا أن حجمه الكبير يعطيك حرية أكبر في التفريغ والتشكيل فمثلا يمكنك عمل شكل طاووس أما منطقة الذيل فيمكن عملها بثمرات الكيوي ،والعنب والكرز بعد نظمها في عود الشواء الخشبي بالتبادل أما التاج فيمكن عمله بحبات العنب أو الكرز و عيدان الخلة و المجال مفتوح لخيالك لمزيد من الابتكار.

    الأناناس ثمرة جميلة الشكل والابتكار فيها بسيط ، يمكنك على سبيل المثال عمل شكل قارب عن طريق إزالة الرأس الأخضر وقطها شرائح بالطول ثم أفصلي القشرة عنها ، وحاولي تقسيمها إلى 5-6 قطع رتبيها على القشرة مرة أخرى و جمليها بالكرز أو العنب ، واستخدام القاعدة لعمل سلة لتقديم الفواكة.
    الفراولة من الفواكه الجذابة ، ويمكنك استخدامها كعامل أساسي فى تقديم أي صنف من أصناف الحلوي لذا حين شرائها احرصي على أن تكون ثمرة كبيرة و متماسكة ،أغسليها جيدا و أزيلي الرأس الأخضر وقطعيها شرائح طولية ورتبيها على الطبق بشكل جميل و ضعي عليها قطعة الحلوى أو الكيك أو البسكويت أو كرة الأيس كريم و قدميها.

    ويمكن تقديمها بطريقة أكثر جاذبية وذلك عن طريق الاحتفاظ بالثمرة الكاملة وبطرفها الأخضر بعد غسيلها ، اذيبي شيكولاتة فى حمام مائي أو في الميكروويف ، يم أمسكي الفراولة بطرفها الأخضر و أغمسيها إلى النصف تقريباً في الشوكولاتة الذائبة ، يمكنك أيضاً غمسها بعد ذلك في اللوز المجروش حسب الرغبة ثم ضعيها على ورق زبدة فى الثلاجة تجمد الشوكولاتة ثم قدميها بجوار الأيس كريم أو فوق الكيك.

    ومن أحدث طرق تقديم الفاكهة سواء كان ذلك بهدف التناول أو تزيين سفرة العزومات يمكنك عمل بوكيه من الفواكه الجذابة تجمعي من خلالها كم كبير من الفواكه مضاف إليها بعض أنواع الشيكولاتة حسب الرغبة ، تابعي معنا طريقة صنعها بطريقة مبسطة.

    المطلوب :

    إناء جذاب بأي شكل

    أعواد شواء خشبية

    قطعة من العجين أو الفلين أو الاسفنج (حسب الرغبة)

    فاكهة : (حسب الرغبة)

    أناناس

    كانتلوب أو شمام

    نعناع أو بقدونس

    فراولة

    عنب أو كريز







    طريقة العمل :

    1 - قطعى الأناناس إلى شرائح وشكليها على هيئة وردة.





    2- ببولة الأيس كريم ، قوري الكانتلوب ، وعلى كل وردة أناناس ضعي بولة لتبدو كالزهرة.



    3 - أدمجي كل من الكانتلوب والاناناس بعود شواء خشبي ، وبنفس الطريقة مع الفراولة وحبات العنب.







    4 - ضعي العجين فى إناء التقديم واغرسي أعواد الفاكهة الخشبية بطريقة منسقة حسب ذوقك.





    5 - ولسد الفراغ وإبراز جاذبية البوكيه ، اغرزي اعواد النعناع الأخضر أو البقدونس بين الفواكه.







    الشكل النهائي

    يمكنك إدخال فواكه أخرى كالبرتقال والكيوي والتفاح أو بحسب الفواكه الموسمية المتاحة لديكِ ، أو غمس بعضها فى الشيكولاتة والمكسرات والحلوي كما فى المجموعة التالية

















    أما للتجديد فى الصيف يفضل أن تقدمي لضيوفك أو أفراد أسرتك كوكتيلات من الفواكه المثلجة مضاف إليها الأيس كريم
















    14:40

  2. #2

    افتراضي

    شكرا كثيرا صور رائعة

  3. #3
    تربوي متميز الصورة الرمزية anarose
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    خنيفرة
    المشاركات
    185

    افتراضي

    تقديم رائع شكرا

  4. #4

    افتراضي

    صور رائعة وأفكار ممتازة
    شكرا لك
    Il faut lutter pour ses rêves, mais il faut savoir également que quand certains chemins se révèlent impossibles, mieux vaut garder son énergie pour parcourir d'autres routes.
    Paulo Coelho



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •