صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 13
  1. #1

    افتراضي اسباب سخونة محرك السيارة

    إذا كانت سيارتك تزيد درجة حرارتها بصورة مستمرة وتفقد السائل دائما فإن المشكلة قد تكون ناتجة عن وجود تسرب في نظام التبريد. فإذا كانت سيارتك تزيد درجة حرارتها في ظروف الجو والمرور المعتادة, فقد تكون في حاجة لاستبدال الترموستات أو ضبط سيور المروحة أو فحص مضخة الماء.
    تكون بعض مشاكل السخونة المتزايدة غير مرتبطة بنظام التبريد علي الإطلاق. من بين هذه المشاكل قلة الزيت أو وجود طوق رأس غير منفوخ أو مشاكل في نظام نقل السرعة. فإذا كان نظام التبريد يبدو أنه بحالة جيدة بعد أن قمت بفحصه وقمت بأعمال الصيانة المعتادة قم بالتأكد من وجود هذه الأسباب أو عدمها.
    • توقيت إشعال متأخر:إذا لم تقم بضبط توقيت إشعال المحرك منذ وقت قريب فإن توقيت الإشعال المتأخر قد يجعله يسخن بصورة متزايدة عن طريق جعل البوجيهات تشعل مزيج الوقود/الهواء بعد أن ينزل الكباس لأسفل بعد وصوله لقمة شوطه. عندما تشتعل البوجيهات بصورة متأخرة جدا بحيث لا تسمح لكل الغازات أن يتم حرقها بصورة ملائمة يتم وضع المزيد من أعباء السخونة علي نظام التبريد. ولكن لا يسبب تأخير توقيت الإشعال وحده زيادة سخونة السيارة بدرجة كبيرة ولكن إذا وجدت مشاكل أخري فإن هذا يمكن أن يجعل درجة حرارة المحرك ترتفع بصورة كبيرة. وعلاج المشكلة سهل وهو فحص التوقيت وضبطه.
    • رادياتير مسدود:تنسد بعض أجهزة الردياتير نتيجة لوجود الصدأ أو حشرات صغيرة بحيث إن التنظيف والغسل لا يجدى معها. وبما أن القنوات المسدودة تحد من كفاءة دورة السائل الخاص بنظام التبريد فإن النظام لا يمكنه العمل بصورة جيدة. علاج هذه المشكلة هو الاستعانة بمتخصص في أجهزة الردياتير ليقوم بفك الجهاز وتنظيفه بالبخار.
    • سير مروحة غير مشدود: قم بفحص سير المروحة أو السيور الإضافية التي تقوم بتشغيل مضخة الماء لتتأكد من أنها مشدودة بصورة جيدة ولا يوجد أكثر من نصف بوصة لتكون مفرودة بصورة جيدة. حيث إنه إذا كان السير مرخيا أكثر من ذلك فإنه قد لا يعمل علي تدوير المضخة بصورة جيدة ويمكن أن يعوق تدوير الماء وزيادة سخونة نظام التبريد. وإذا كان سير المروحة يبدو هشا تماما قم باستبداله.
    • خرطوم رادياتير سفلي غير ممتد:أحيانا قد يتم طي خرطوم الرادياتير السفلي نتيجة لوجود الخلخلة التي تحدثها مضخة الماء مما يؤدي إلي إعاقة دورة السائل وزيادة سخونة السيارة. قم بوضع السيارة في مكان آمن وافتح غطاء السيارة بدون إيقاف الموتور. تأكد أن السيارة في وضع Park مع تشغيل فرملة الإنتظار. ثم قم بالقاء نظرة علي الخرطوم السفلي (كن حريصا ألا يمتد شعرك او ملا بسك إلي سير المروحة) وانظر ما إذا كان الخرطوم مطويا أم ممتدا. فإذا كان مطويا قم باستبداله.
    • مستوي زيت منخفض: إذا لم تتعرف إلي الآن علي السبب في زيادة سخونة السيارة قم بفحص عصا قياس منسوب الزيت. فالسيارة التي بها زيت منخفض تميل إلي أن تزيد درجة حرارتها لأن الزيت يقوم بإزالة من 75% إلي 80% من "سخونة" محرك السيارة (بالإضافة إلي القيام بمهمته الأساسية وهي حماية أجزاء المحرك المتحركة من الاحتكاك). إذا كان مستوي الزيت في سيارتك منخفض بمقدار ربع جالون وكانت حمولة سيارتك خمسة أرباع جالون فإن الزيت يمكن أن يزيل حوالي 20% أقل من السخونة (يبرد الزيت في الكارتير).

  2. #2

  3. #3

  4. #4

    افتراضي

    بارك الله فيك

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •