إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة تحفيزية للماستر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة تحفيزية للماستر

    أقدم بين أيديكم رسالة تحفيزية قدمتها لولوج سلك الماستر ,أتمنى أن تبدو ملاحظاتكم حول الرسالة و شكرا,


    بني ملال في : 25_08_2010
    الاسم الكامل :
    تاريخ الازدياد:
    العنوان :

    إلى السيد عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية
    بني ملال

    الموضوع :رسالة تحفيزية للتسجيل بماستر التاريخ و التراث
    الجهوي لتادلا أزيلال

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    وبعد يشرفني سيدي العميد أن أتقدم إليكم بترشيحي هذا للتسجيل بسلك الماستر تخصص: التاريخ و التراث الجهوي لتادلا أزيلال.
    أحيطكم علما أني حاصل على شهادة الباكالوريا تخصص …. دورة يونيو 1999, و على دبلوم مركز تكوين المعلمين بني ملال , باشرت بعدها العمل بسلك التعليم …………… .
    ونظرا للدور المحوري للتاريخ في تنمية وعي المجتمعات بتاريخها و هويتها فقد آثرت الالتحاق بشعبة التاريخ و الحضارة بجامعة المولى سليمان, لأتوج مسيرتي العلمية بالحصول على دبلوم الإجازة الأساسية بعد أن حصلت على دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
    لقد مكنني التكوين بمسلك التاريخ و الحضارة من تقوية المعــرفة التاريخية والإلمام بمناهج البحث التاريخي بل و الانفتاح على تخصصات من مسالك أخرى كالجغرافيا و الانثربولوجيا و الاثنولوجيا و غيرها من العلوم الإنسانية التي يلح المؤرخون الجدد على ضرورة الانفتاح عليها لدورها المحوري في البحث المونوغرافي.
    كما أن اتقاني للغتين الفرنسية و الانجليزية سيشكل لامحالة دعامة أساسية ستتيح لي الاطلاع على الكتابات الاجنبية التي تناولت بالدرس و التحليل البنيات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية لجهة تادلا أزيلال, لتوظيفها في البحث المونوغرافي بعد الكشف عن جانبها الايديولوجي.
    وقد وظفت هذه الكفايات و المهارات لإنجاح مشروع نهاية السنة الذي لاقى صدى طيبا لدى أساتذة المادة, وسيشكل لا محالة قوة دفع إضافية لانجاز بحوث تتناول الثرات الثقافي و القيم الروحية و المقومات الحضارية للجهة.
    بموازاة ذلك حرصت على حضور كثير من اللقاءات العلمية برحاب الجامعة خاصة تلك المهتمة بتاريخ و ثرات الجهة, كان آخرها الملتقى الجهوي الأول حول الثرات الديني و الثقافي بجهة تادلا أزيلال.
    كما أسهمت رفقة ثلة من الطلبة في الإعداد و التنظيم و الإشراف على معرض التراث التفافي الجهوي الذي نظمه فريق الدراسات التاريخية و الاثنوغرافية تحت شعار التراث الجهوي و السياحة الثقافية بجهة تادلا أزيلال.
    إن اختياري لوحدة التاريخ و التراث الجهوي لتادلا أزيلال ينطلق من قناعتي بأهمية التوجه الحديث للبحث التاريخي نحو التاريخ الاجتماعي و خاصة البحث المونوغرافي, الذي اعتبره كثير من الباحثين قاطرة تتصدر عملية تحديث الذاكرة الجماعية, كونه يتناول بالدراسة و التحليل عناصر البنية الاجتماعية و الاقتصادية التي قلما اهتمت بها الكتابات التاريخية الإخبارية و ذلك من خلال الانفتاح على تساؤلات و مناهج العلوم الاجتماعية الأخرى.
    كما أن الاهتمام المتزايد بالتاريخ الجهوي ينسجم مع التوجه السياسي الراهن الذي ينظر للجهوية الموسعة كخيار استراتيجي يروم تحقيق تنمية اقتصادية و اجتماعية و ثقافية منسجمة و أداة لكسب رهان الحاضر و المستقبل.
    اليوم رغبتي كبيرة في الانضمام إلى فريق طلبة الماستر للمساهمة في المشروع العلمي الهادف إلى صيانة التراث الثقافي و القيم الروحية و المقومات الحضارية التي هي عماد الهوية الجهوية لكسب رهان الحاضر و المستقبل.
    أضع نفسي رهن تصرفكملتقديم أية معلومات إضافية ترغبون فيها, في انتظار قبول ترشيحي تفضلوا، سيدي بقبول أسمى عبارات التقديروالاحترام
    و الســــــــــــــــــــــــــــــــلام

    امضاء:

  • #2
    جزاك الله خيرا ونفع بعلمك

    تعليق


    • #3
      baraka laho fika

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك على هذه المساهمة القيمة

        تعليق


        • #5
          وفقك اللهيا أخي

          تعليق


          • #6
            شكرا على المساهمة

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا كنت كنقلب عليها

              تعليق

              يعمل...
              X