• أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد ومفـيد. ,يمكنك التسجيل من خلال الرابط التالي تسجيل او باستعمال حسابك بالفايس بوك
  • نخبر اعضاءنا الكرام انه نظرا لعملية الترقية والصيانة التي لازلت مستمرة ,فان العديد من الخاصيات غير مشغلة كما قد تواجهون بعض المشاكل سواء في التسجيل او تحميل المرفقات او ولوج بعض الدفاتر, فشكرا لتفهمكم.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

    ......................شر في التجديد يوم 04 - 10 - 2013
    كشف مصدر بمؤسسة «د.ب» تابعة لمنظومة التعليم الكاثوليكي بالمغرب، الخاصة بالقنيطرة عن ملف وصف بالخطير، بقوله إن إدارة المؤسسة «تفرض على اساتذتها تقديم معلومات تنصيرية للتلاميذ، كل صباح قبل بداية الدرس تلاوة منشور يسمى «كلمة الصباح» على التلاميذ يتضمن فقرات تعرف بالمسيح عيسى عليه السلام ومقتطفات من الإنجيل والحكم المسيحية وفقرات بعنوان «ما يؤمن به المسيحيون في الكتاب المقدس».
    وأكد مصدر «التجديد»، أن المؤسسة التي كل تلاميذتها أبناء المسلمين باستثناء واحد من دولة أجنبية يعفى من مادة التربية الإسلامية، تنظم احتفالات بأعياد مسيحية مثل «نويل» كل سنة وتخلد ذكرى القديس «دون بوسكو» التي تستمر لأسابيع في الوقت الذي يمنع على الأساتذة منعا كليا التطرق للأعياد الدينية للمسلمين:
    وأضاف المصدر، أن إدارة المؤسسة خصصت ساعة كل يوم جمعة من حصة مادة التربية الإسلامية أطلق عليها «ساعة القسم» تطرح فيها بين الفينة والأخرى مواضيع للتعريف بالدين المسيحي.
    مصادر مسؤولة بوزارة التربية الوطنية أكدت أن هذه المؤسسة خاصة تخضع لقوانين التعليم الخصوصي بالمغرب وتخضع للتفتيش شأنها شأن باقي المؤسسات التعليمية الخاصة، أحدثت في إطار اتفاقية شراكة مع «الفاتيكان»، وتدرس بها نفس المواد التي تدرس في المؤسسات الخاصة مع زيادة في عدد مواد اللغة الفرنسية. وفي اتصال ل»التجديد»، أكد محمد الشبلي نائب وزارة التربية الوطنية بالقنيطرة، أن تعيين مدير المؤسسة لا يخضع لدفتر التحملات المعمول به في تعيين مدراء المؤسسات التعليمية الخاصة، وأوضح أنه يعين مركزيا من الفاتيكان . وقال النائب إنه في إطار تتبع النيابة للمؤسسة سيقوم بإيفاد لجنة مفتشين للوقوف على ما يروج في المؤسسة من اتهامات، وهو ما تأكد مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع.
    وتعليقا على ذلك، قال مولاي عمر بن حماد استاذ التعليم العالي في الدراسات الإسلامية، إن تخصيص حصص تنصيرية بالمؤسسة يدخل في إطار زعزعة عقيدة الأطفال الذين يتمدرسون بها، مؤكدا أننا إزاء استهداف واضح لعقيدة الأطفال، الأمر الذي يعد انتهاكا لحقوق الإنسان واعتداء على الأطفال.
    ومن جانب آخر تعرف المؤسسة المدكورة التابعة لمنظومة التعليم الكاثوليكي بالمغرب احتجاجات متواصلة من طرف آباء وأولياء التلاميذ بعد طرد مجموعة من التلميذات بسبب «ارتداء الحجاب. وتستند الإدارة في قرار الطرد على القانون الداخلي الذي ينص على أن لباس التلاميذ هو وزرة دون ارتداء الحجاب بالنسبة للتلميذات وبالنسبة لأيام حرارة الشمس المفرطة يمكن ارتداء القبعة. كما علمت «التجديد» أن الأستاذات رفضن الامتثال لقرار المدير بعدم ارتداء الحجاب في المؤسسة والفصول الدراسية.
    وحاولت «التجديد» الاتصال بمدير المؤسسة، أمس الخميس، إلا ان كاتبته أخبرتنا أنه في اجتماع مع مسؤولين بنيابة التعليم.
    .......
    الحمد لله رب العالمين

  • #2
    رد: مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

    اعوذ بالله مما يقع في بلاد المسلمين

    تعليق


    • #3
      رد: مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

      الذنب ليس ذنب مدير المؤسسة ولكن ذنب اولياء التلاميذ الذين يلحقون ابناءهم بمثل هذه المؤسسات لوكانوا حقا حريصين على سلامة عقيدة اابنائهم لقاموا جميغا بنقلهم خاصة وان هناك مؤسسات كثيرة في المستوى بمدينة القنيطرة اولا وثانيا لايقاف كل من سولت له نفسه العبث بالدين وزعزعة العقيدة خاصة لدى الاطفال ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل واخير الامر موكول لاولياء امر التربية والتعليم لنرى ماذا سيفعلون.

      تعليق


      • #4
        رد: مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

        ............صدقت أخي الكريم..........نعم الرأي.
        الحمد لله رب العالمين

        تعليق


        • #5
          رد: مدرسة خاصة بالقنيطرة تلقن التلاميذ مواد تنصيرية!

          اللهم احفظ المسلمين و أبناء المسلمين من كيد النصارى

          تعليق

          يعمل...
          X